TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي يتابع تطورات مشروع "التجلي الأعظم" في سانت كاترين

مدبولي يتابع تطورات مشروع "التجلي الأعظم" في سانت كاترين
جانب من اللقاء

 

القاهرة- مباشر: عقد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم لمتابعة تنفيذ مشروعات تطوير موقع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين، بحضور شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وآخرين.

بدأ مدبولي الاجتماع بالتأكيد على حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المقومات الفريدة للمنطقة، وتحويلها إلى مقصد عالمي للسياحة الروحية والدينية.

واستعرض وزير الإسكان، شريف الشربيني، موقف تنفيذ عدة مشروعات رئيسية. بدأ بمركز الزوار الذي يضم منطقة استقبال، ومحلات تجارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب لحجز رحلات الطيران، بالإضافة إلى مطاعم وكافيتريات.

كما تطرق إلى مبنى وساحة السلام، والتي تشمل ساحة احتفالات خارجية، ومبنى عرض متحفي، ومسرحًا وقاعة مؤتمرات.

 

تطوير وادي الدير

وفيما يتعلق بتطوير منطقة وادي الدير، أوضح الشربيني أن المشروع يتضمن إنشاء ممشى وادي الدير، وساحة انتظار للسيارات، ومبرك للجمال.

كما تناول أعمال التطوير في منطقة امتداد النزل البيئي، التي تشمل 192 غرفة فندقية بيئية و56 جناحًا، وحديقة صحراوية ترتبط بالنزل البيئي الجديد عبر ممشى لاند سكيب.

واستعرض الوزير أيضًا موقف تنفيذ الفندق الجبلي، الذي يحتوي على 144 غرفة وأجنحة، بالإضافة إلى المنتجع السياحي أعلى الهضبة الذي يشمل مبنى استقبال على مساحة 1200 متر مربع، وفيلات وشاليهات.

 

مشروعات البنية التحتية

قدم اللواء محمود نصار تقريرًا عن موقف تطوير منطقة البازارات السياحية، التي تحتوي على 16 بازارًا على مساحة 1500 متر مربع.

كما استعرض الحي السكني بالزيتونة، الذي يتكون من 21 مجمعًا فندقيًا و546 وحدة سكنية.

كما تطرق رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلى مشروع المجمع الحكومي الجديد بمدينة سانت كاترين، الذي يتضمن مبنى مجلس المدينة ومنطقة انتظار للسيارات.

وعرض موقف النادي الاجتماعي الذي يمتد على مساحة 1920 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى تطوير منطقة إسكان البدو ومركز البلدة التراثية.

 

جهود الحماية من السيول

أوضح نصار الجهود المبذولة لإنشاء شبكة الطرق والمرافق، ودرء أخطار السيول بمدينة سانت كاترين، مشيرًا إلى تطوير طريق مطار سانت كاترين، ورفع كفاءة شبكة الكهرباء ومحطات المحولات، بالإضافة إلى تحسين خط مياه أبو رديس – سانت كاترين.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"التأمينات الاجتماعية" تمدد مبادرة الإعفاء من الغرامات والمخالفات 6 أشهر إضافية

الصناعة: طرح 1124 قطعة أرض جديدة من خلال منصة مصر الصناعية الرقمية